-A +A
واس (حائل)
أعلن قطاع توزيع المياه ممثلاً بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل، بدء ضخ مياه المشروع الشامل لمحافظة الحائط جَنُوب حائل عبر الخطوط الناقلة من محطة تنقية مياه الشرب في حقل الشقيق شمال حائل، مروراً بخزانات مياه في (زاخة والغزالة والحليفة) ووصولاً إلى خزان مياه المحافظة بسعة 20 ألف متر مكعب وبمسافة تقدر بنحو 300 كيلومتر.

وذكر القطاع أن أطوال شبكات مياه المشروع بالمحافظة تمتد إلى 55 ألف متر طولي، كما يتضمن المشروع 800 توصيلة منزلية، مبيناً أنه سيتم تشغيل الشبكات التي تحت التنفيذ حالياً بطول 20 ألف متر طولي لأكثر من 400 توصيلة منزلية ستساهم في توفير أكثر من 1000 صهريج مياه شهرياً.


وأكد مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل خالد الجمعان، أن هذه المشاريع تأتي تطبيقاً لإستراتيجية القطاع في تنفيذ أهدافه التنموية المقررة وفق الجداول الزمنية المبنية على تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، الرامية للوصول إلى النسب المستهدفة في إيصال المنظومة المائية والبيئية لمختلف محافظات وقرى المنطقة وفق أفضل المعايير العالمية.

من جهة أخرى، طالبت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل عملائها بمحافظة الحائط بالإسراع في تحديث بياناتهم لدى مكتب المياه بالمحافظة للاستفادة من خدمة المياه فوراً.