-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@

نظّمت «ركيزة» إحدى مبادرات مبتعثي استراليا لقاء لنخبة من ريادي الأعمال والمهتمين في مدينة ملبورن الأسترالية، بحضور الملحق الثقافي د.هشام خداوري.

وقال الملحق الثقافي د.خداوردي إن مبادرة ركيزة هي إحدى أهم نتائج برنامج خادم الحرمين للابتعاث، حيث تكمن أهميتها في تبادل الخبرات والمعرفة بين المبتعثين وسوق العمل السعودي وأنها دليل انعكاس ناجح عن شباب المجتمع السعودي بالخارج.

وقدم مؤسس ركيزة المبتعث لمرحلة الدكتوراه علي السبهان عرض خاص عن أهداف ركيزة وعن التعاون القائم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف إلى توسع نطاق النشاطات لركيزة في عدد من دول الابتعاث، وذلك بهدف تسهيل عملية نقل معرفة ريادة الأعمال وتمديد الأثر الإيجابي لأكبر شريحة ممكنة من المبتعثين حول العالم. بعدها قُدم عرض مصور شارك فيه نخبة من رواد الأعمال المؤثرين في منظومة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتحدثوا عن أثر مثل هذه المبادرات في بناء منظومة فعالة، وبناء بيئة جاذبة لريادي الأعمال داخل وخارج المملكة. من جانبه تحدث المبتعث لمرحلة الدكتوراه خالد الأحمري عن تجربته الشخصية في التجارة الالكترونية وعن الخطوات المهمة لنجاح مثل هذه المشاريع، وختم المحور بأهمية فهم السوق ورغبات العملاء والتقنية الحديثة.

يذكر أن «ركيزة» هي إحدى مبادرات مبتعثي استراليا، والتي انطلقت تحت مظلة الملحقية الثقافية هادفة إلى نشر ثقافة العمل الحر بين المبتعثين.