-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
بحثت غرفة تجارة وصناعة حائل مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حائل، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والقطاع الصحي الخاص بالمنطقة أخيرا، توطين القطاع وأبرز العوائق التي تعترض ذلك لتذليلها، خلال اللقاء الأول ضمن الشراكة الإستراتيجية بين الجهات الثلاث، بحضور نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل عبدالله العديم، ومدير عام فرع وزارة العمل فريح العيادن، ونائبه صالح الأحمري، ومدير «هدف» فيصل الجريفاني، وعدد من ممثلي القطاع الصحي الخاص في المنطقة.

وأعلن رئيس غرفة حائل عبدالله العديم سعي الغرفة لإطلاق دورة دبلوم معتمد، تحت مسمى «مساعد طبيب أسنان» لمدة عام، في نهاية الربع الأخير من العام الحالي 2018.


وقال: «هذه الدورة تختص بأبناء المنطقة وستدعم التوطين في القطاع الخاص بهذا التخصص المهم، وستجمع إحصاءات للاحتياج الفعلي في القطاع الصحي الخاص بالمنطقة لهذا التخصص وتدشين الدورة لهم».

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فريح العياد أن هذه الشراكة الإستراتيجية تخدم بشكل كبير القطاع الصحي، وتسهيل إجراءات التوطين بها، وتذليل كافة العوائق التي تعترض مهن التوطين.

ولفت الجريفاني إلى أن التأشيرات المطلوبة من قبل القطاع الصحي الخاص بلغت 182 طلب تأشيرة طبية. وطالب ممثلي القطاعات الصحية بوضع آليه للبيئة الجاذبة للموظف للحفاظ على استقراره في بيئة العمل.