-A +A
«عكاظ» (جدة)

عقدت اللجنه التظيمية للملتقى العلمي الطلابي التاسع بجامعه جازان اجتماعها الأول، برئاسة الدكتور علي حسن الفيفي وكيل عمادة البحث العلمي، وبحضور الدكتور عمر بافقيه وكيل عماده شؤون الطلاب للأنشطه الطلابيه ومنسقي الكليات واعضاء اللجان العامله بالملتقى.

وفي بدايه الاجتماع رحب الدكتور عبدالحق بالحضور مقدما شكره للجميع على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الملتقى، وتحقيق أهدافه العلميه لتأهيل وتدريب الطلاب والطالبات على كيفيه كتابه البحث العلمي وطرقه وأساليبه.

ثم قدم الدكتور علي الفيفي رئيس اللجنة التنظيمية بالملتقى نبذه مختصره، بين خلالها بأن هذا الملتقى يختلف عن مفهوم الملتقيات العلميه السابقه، بكونه سيحتضن الطالب وفكرته البحثيه من البدايه ثم تحكم ويتم عرضها أكثر من مرة ومراجعتها مع الباحث، وصولاً إلى العرض النهائي للفكره، ومن ثمى النشر والمشاركة في فعاليات الملتقى العلمي النهائية، وأضاف بأنه تم تخصيص رابط باسم الملتقى على الموقع الرئيسي بالجامعه يحتوي أهداف الملتقى، وشروط المشاركه وأوقات استقبال الأبحاث وعقد اللقاءات.

من جانبه ذكر الدكتور عمر بافقيه وكيل عماده شؤون الطلاب للانشطه الطلابيه، بأنه سيتم تفعيل الدور الطلابي ومشاركتهم الفاعلة من خلال إشراك الأندية الطلابيه والجواله في تنظيم فعاليات الملتقى، وإتاحه الأعمال التطوعية من أجل اكتسابهم الخبرات في تنظيم فعاليات الجامعه العلميه والثقافيه.

الجدير بالذكر أن تم خلال الاجتماع تشكيل اللجان الفرعيه للملتقى وتوزيع المهام على الاعضاء ومناقشه خطه التدريب والجدول الزمني للدورات التدريبية مع مراعاه ما يستجد من أعمال اللجان العامله في الاجتماعات المقبلة.