مشروع الممشى في حي الروضة لم يكتمل. (عكاظ)
مشروع الممشى في حي الروضة لم يكتمل. (عكاظ)




ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (22/12/1439).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (22/12/1439).
-A +A
إبراهيم الشمسان (عنيزة) ialshamsan@
كشفت بلدية عنيزة أن اعتراض عدد من سكان حي الروضة في المحافظة على إنشاء مضمار للمشي، أوقف المشروع الذي بدأت تشييده بالحي، مشيرة إلى أنه توجد مطبات صناعية أمام المساجد والمدارس في الروضة، رغم أنها من اختصاص لجنة السلامة المرورية وليس البلدية.

وذكرت البلدية ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «أفخاخ وخنادق تنتشر في روضة عنيزة» في (22/‏‏12/‏‏1439)، أن حي الروضة مدرج ضمن جدولة إعادة السفلتة وفق الأولويات، وسيتم العمل به قريبا، مؤكدة أن إدارة النظافة تنفذ أعمال النظافة داخل الحي يوميا لأحياء المحافظة كافة، نافية وجود قصور في النظافة بعد المعاينة والتأكد من شكوى سكان الحي.


وأوضحت البلدية أنها تعمل على مكافحة الكلاب الضالة في جميع أنحاء المحافظة، وجرى تحييد هذا الخطر بشكل كبير أخيرا، مضيفة «ورغم أنه لا توجد بلاغات محدودة حول الكلاب الضالة طوال العام، إلا أننا نحث الجميع في حالة ملاحظتها على الإبلاغ عنها على الرقم 940».

وأرجعت تزايد الحشائش والأشجار قرب المنازل، إلى كثرة تسربات الماء من منازل بعض المواطنين، مبينة أنها مستمرة في التنظيف والتنسيق. وأكدت أن إنارة حي الروضة سليمة وخاضعة للصيانة الدورية لإصلاح أي خلل، مشيرة إلى أن أعمدة كهرباء الضغط العالي ليست تابعة للبلدية.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى سكان حي الروضة جنوب عنيزة من تهالك الشوارع، التي تفتقد السفلتة والرصف والإنارة، ما نشر الحفر والأخاديد فيها، إضافة إلى تدني مستوى الإصحاح البيئي الذي جذب الكلاب الضالة إليه، مطالبين بتدارك الوضع في حيهم سريعا ورفده بما يحتاجه من مشاريع البنية التحتية.