-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@

لم تمر ذكرى اليوم الوطني بهدوء على منطقة «المايفير» في العاصمة البريطانية لندن بل علتها تشكيلات من الألعاب النارية انطلقت من فوق السفارة السعودية في لندن.

وتحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانون من خلال احتفالات جرت داخل المملكة وخارجها، وقامت سفارات سعودية حول العالم بإحياء هذا اليوم الوطني، حيث قامت السفارة السعودية بالقاهرة بصبغ لون السفارة من الخارج باللون الأخضر فيما تم استخدام تشكيلات بالليزر على المبنى من الخارج.

وفِي لندن بثت السفارة السعودية عبر حسابها في تويتر مقاطع فيديو حول الألعاب النارية التي استمرت قرابة الـ60 ثانية وتنوعت في طريقة عرضها وألوانها وجذبت العديد من المتجمهرين في المنطقة، كما أحيت لندن ليلاً في وقت تميل فيه العاصمة البريطانية للهدوء إيذاناً ببداية أسبوع عمل جميل من يوم الاثنين.

وكتب سفير السعودية في لندن الأمير محمد بن نواف عبر حسابه على «تويتر»:«اليوم الوطني يوم عظيم حيث أصبح علامة بارزة ومشرفة في تاريخ بلادنا و تاريخ العالم أجمع، وأن هذا اليوم يوم تاريخي اليوم بعد أن قيّض الله فيه والدنا الملك المؤسس طيب الله ثراه فجمع الأمة على كلمة التوحيد وعلى التكاتف والتعاضد بين أبناء المملكة العربية السعودية من مختلف منابتهم ومشاربهم».

وأضاف الأمير محمد بن نواف أن ملوك المملكة تعاقبوا على هذا النهج وحافظوا عليه من بعد الملك المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين أعزه الله وأيده بولي عهده الأمين حفظه الله ورعاه، حفظ الله بلادنا وأسرتنا العظيمة التي يتّكون أفرادها من جميع أبناء الشعب السعودي البررة.