حي النميص يحتضن سيارات خربة. (تصوير: يحيى الفيفي)
حي النميص يحتضن سيارات خربة. (تصوير: يحيى الفيفي)




السيارات الخربة تجاور الحدائق والعمران الحديث
السيارات الخربة تجاور الحدائق والعمران الحديث
-A +A
«عكاظ» (أبها)
لم يمض سوى 48 ساعة على لقاء المجلس البلدي في أبها مع المواطنين، حتى نبش عدد من الأهالي الكثير من أوجه النقص في أداء الخدمات البلدية، وضعف الرقابة على كثير من التجاوزات والقصور ما نشر التشوهات البصرية في مدينتهم. وقدم السكان قائمة شملت الكثير من مطالبهم، أبرزها الاهتمام بالمشاريع وتنفيذها وفق المواصفات المطلوبة، ومعالجة المتعثر منها، محذرين في الوقت ذاته من انتشار السيارات الخربة في كثير من شوارع مدينة أبها، وتحولها إلى مخازن للممنوعات، فضلا عن التشوه البصري الذي تحدثه، وإرباك حركة السير باقتطاعها أجزاء واسعة من الطرق، مشددين على ضرورة أن تتحرك الأمانة وتزيلها، وتغرم ملاكها.

ونبه الأهالي إلى أن السيارات الخربة تشكل خطرا أمنيا، وقد تستغل من قبل ضعاف النفوس، خصوصا أن البعض منها نزعت لوحاتها، ولا أحد يدري هل هي بحوزة صاحبها، أم أن هناك من سرقها، وقد يستغلها من خلال تركيبها على أخرى في مخالفة واضحة وصريحة.


وأكد مواطن -فضل عدم ذكر اسمه- أنه وأحد زملائه قدما بلاغا للمرور يفيد بوجود سيارة متوقفة في أحد الأحياء لم تعد صالحة للاستعمال، وبدون لوحة، وتلقيا وعودا بمعالجة الوضع، مبينا أنهم لم يلمسا تحركا لإزالتها وإنهاء خطرها، رغم مضي نحو أسبوعين على تقديم البلاغ.