-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، دشَّن الدكتور عبدالعزيز بن محمد المقوشي الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة معرض وفعاليات يوم المهنة والإرشاد الوظيفي الذي تنظمه الملحقية في مركز كوين إليزابيث الثانية في مدينة لندن تحت شعار (رؤيتي مستقبلي 2018)، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة والهيئات والجامعات السعودية، وحضور وتفاعل لافت من قبل المبتعثين والمبتعثات.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز في كلمة ألقاها بالنيابة عنه الملحق الثقافي، أن يوم المهنة فرصة سانحة لمنشآت القطاعين الرسمي والأهلي لتمكين شباب الوطن من الإسهام في تفعيل برنامج التحول الوطني المنبثق عن رؤية المملكة 2030 واستراتيجياتها وآليات عملها ومبادراتها.


وأشار إلى أن بلادنا تشهد مرحلة نهضوية ذات شأن تعكس مرحلة التنمية الشاملة مرحلة التحول من الكم إلى النوع مرحلة النضج وقطف الثمار، مشدداً على أن يوم المهنة يعتبر نتيجة باهرة من نتائج تجربة التحول إلى اقتصاد المعرفة القائم على الإنسان المؤهل.

وقال الأمير محمد بن نواف: "كما تعلمون، فإن رؤية المملكة 2030 قد ركزت على استثمار العنصر البشري ليكون أداة فاعلة في تحقيق هذا التحول الذي يذكر بالبدء باستثمار بلادنا في التعليم بشكل عام وبرنامج الابتعاث بشكل خاص، وهو استثمار غير مسبوق على مستوى دول العالم بشكل يشهد به الجميع".

وأشار إلى أن يوم المهنة خطوة رائدة في مساندة جهود التنمية السعودية من خلال تمكين هذه المبادرة من تعزيز اللقاء بين عنصري العرض والطلب تحت سقف واحد.

وأضاف: "لقد أتاحت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للمبتعثين فرصة الانخراط في عملية تحول اقتصادي واعد".

وفي ختام كلمته، عبر الأمير محمد بن نواف عن بالغ شكره وتقديره للعاملين في الملحقية الثقافية على جهودهم وتألقهم في تنظيم هذا الحدث اللافت، مشيداً بأبنائه وبناته المبتعثين والمبتعثات، مذكراً إياهم بأن يضعوا نصب أعينهم أمانة العلم التي يجب أن يحملوها وهي الإخلاص في النية والعلم والعمل، ليعودوا لأرض الوطن كلبنات بناء وسواعد عطاء داعيا للجميع بالتوفيق والنجاح.

وكان الدكتور المقوشي قد افتتح معرض يوم المهنة والفعاليات المصاحبة بحضور سعود الحمدان نائب رئيس البعثة في سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة، ورئيس اللجنة التنظيمية ليوم المهنة سعود الودعاني، وتجول في أركان وأجنحة المعرض واستمع لشرح حول آلية الفرص الوظيفية المقدمة لأبناء وبنات الوطن من الجهات المشاركة، كما زار المعارض المصاحبة وأشاد بما شاهده من إبداعات المبادرات التطوعية المتنوعة.

يشار إلى أن معرض يوم المهنة يشهد العديد من الفعاليات المصاحبة من ورش عمل وندوات ومنصات للتوظيف ومعارض فنية وإبداعية.