.. ولدى وصوله إلى مزدلفة مشياً على الأقدام.
.. ولدى وصوله إلى مزدلفة مشياً على الأقدام.




.. وخلال تفقده القطار.
.. وخلال تفقده القطار.




.. ومترجلا وسط المشاة لمتابعة الخدمات للحجاج على صعيد عرفة.
.. ومترجلا وسط المشاة لمتابعة الخدمات للحجاج على صعيد عرفة.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (عرفات) florist600@
وصل نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز مساء (الإثنين) إلى مزدلفة مشيا على الأقدام، بعدما شهد الوقوف بعرفات مع أفواج ضيوف الرحمن، وتفقد الخدمات المقدمة لهم.

وكان الأمير عبدالله بن بندر استقل قطار المشاعر المقدسة من منى إلى مشعر عرفات؛ للاطمئنان على تنفيذ الخطط المعدة لنقل الحجاج، واستمع إلى شرح عن خطة النقل عبر القطار التي تستهدف نقل نحو 360 ألف حاج. كما تفقد عددا من مخيمات عرفة ووقف على مجمل الخدمات المعدة لضيوف الرحمن.


ونقلت شبكة النقل الحجاج في وقت قصير بعيدا عن الازدحام التي شهدتها الطرق والشوارع في الأعوام الماضية. وكانت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أعلنت بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة لحج عام 1439هـ من خلال المرحلة الأولى بإدخال قوائم الحجاج المستهدف نقلهم والمعتمدة من وزارة الحج والعمرة عبر الموقع الإلكتروني، وبلغ عدد الأساور المطروحة للبيع في حج هذا العام 360 ألف أسورة موزعة على حجاج المخيمات البعيدة طبقا لتوصيف وزارة الحج والعمرة، فيما ساهمت حافلات مؤسسات حجاج الخارج في نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة، والتقليل من الازدحام وما يصاحب ذلك من تأخير للحجاج. ويشكل قطار الحرمين وسيلة نقل ساهمت خلال السنوات الماضية في تقليل الحمل الثقيل على وسائل النقل الأخرى.