خيمة مهرجان العسل.
خيمة مهرجان العسل.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
انطلقت النسخة الخامسة من «مهرجان العسل» في منطقة عسير أمس (الجمعة)، ضمن مهرجان أبها، بمشاركة 25 عارضا من مناطق المملكة على مساحة 500 متر مربع.

وأوضح نائب رئيس جمعية النحالين بأبها عائض عسيري أن العارضين يقدمون أنواعا عدة من العسل الشمع والسائل (السدر، والطلح، والسمر، والشفلح، والبرسيم، والزهور، وحبوب اللقاح)، يزيد معروضها على 3 أطنان من العسل، تقارب قيمته مليون ريال، مبينا أن النسخة السابقة من المهرجان حققت مبيعات وصلت إلى 3 أطنان من العسل وسط عوائد اقتصادية مميزة.


وأكد أن اختيار موقع المهرجان يعتبر من أهم عوامل الجذب لكونه يقام بجوار أكبر وأبرز فنادق المنطقة، إذ تتوافر فيه مطاعم مع فعاليات عدة ينتظرها السياح كل عام، كالألعاب النارية والفعاليات الأخرى بحديقة أبها الجديدة على بحيرة السد، إضافة للتلفريك.

وأشار إلى إجراء فحص على معروضات المهرجان قبل الانطلاق، إلى جانب وجود مختبر طيلة أيام المهرجان لفحص العسل ليطمئن الزائر على جودته، ومسابقة لأفضل أنواع العسل الشمع والسائل، وأفضل معرض وعرض خلايا نحل، لإيضاح طريقة استخراج العسل للزوار، ومزاد على بيع العسل جملة ومفردا من بعد صلاة المغرب، مع إمكانية تنفيذ قص خلايا العسل داخل المهرجان لاستخراج العسل الطازج.

وأضاف: «كما سيتم فتح الباب أمام الأسر المنتجة في عسير لعرض الأكلات الشعبية بالعسل والسمن من أول يوم، إضافة إلى وجود شركات لشحن العسل».