-A +A
واس (أبوظبي)
وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في أبوظبي اليوم، 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين من أبرزها ما يتعلق في مجال الطاقة والتجارة الإلكترونية وفي إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الواحد والعشرين، واتفاقية تعاون إستراتيجي في مجال النفط والاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية.

وشهد توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني شي جين بينغ.


كما عقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في أبوظبي اليوم مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتناولت المباحثات علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.