-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
نظمت الملحقية الثقافية في استراليا بالتعاون مع نادي الطلاب في سيدني، لقاء تعريفي لمنسوبي مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، للتعريف بمبادرة المركز الإبداعية للمبتعثين، بحضور الملحق الثقافي لدى استراليا الدكتور هشام خداوردي وعدد من الطلبة المبتعثين.

وأكد الملحق الثقافي على أهمية مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى بوتقة وتوحيد الجهود والمساهمات سواء الفردية أو الجماعية، والتي تهدف إلى تعزيز حضور ومكانة المملكة للعالم الخارجي، وذلك بالشكل الذي يتوافق مع الأهداف والاستراتيجيات العامة للدولة.


وقدَّم رئيس مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن المناخرة، عرضاً عن محاور واهتمامات ومشاريع المركز، مشيراً إلى أنه تم تخصيص هذه المبادرة لتشجيع المبتعثين على ابتكار الأفكار الإبداعية التي تترك أثر كبير لدى المجتمعات الأجنبية، وتعزز الصورة الذهنية عن منهجية الاعتدال ووسطية المملكة العربية السعودية.

ثم قدَّم نائب رئيس المركز الدكتور محمد الزبيدي، عرضاً موجزاً عن أهداف وشروط "المبادرة الإبداعية للمبتعثين"، ولفت إلى أن هذه المبادرة تتطلب أن تكون نوعية وتستهدف مجتمع دولة الابتعاث، وأن لا تكون قد فازت في أي مسابقة، وأن لا تنتهك ملكية الحقوق الفكرية.

وأوضح أنه سيكون هناك جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل على مستوى دولة استراليا.