المعرض تضمن العديد من الأركان المتنوعة وأجهزة المحاكاة الحديثة. (عكاظ)
المعرض تضمن العديد من الأركان المتنوعة وأجهزة المحاكاة الحديثة. (عكاظ)
-A +A
طالع الأسمري (الجبيل الصناعية) Alasmari_T@
أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية أخيرا، فعاليات معرض «كوني آمنة» بمدينة الجبيل الصناعية، بمشاركة العديد من إداراتها، كبرنامج الخدمات الصحية، والأمن الصناعي والسلامة، وإدارة الطرق، إضافة للمديرية العامة للمرور.

وتهدف الفعالية التي تستمر لمدة 5 أيام، إلى توعية المرأة بالأنظمة المرورية ومدى أهمية الالتزام بها وتدريبها على أساسيات القيادة الآمنة للمركبات.


وتضمن المعرض العديد من الأركان المتنوعة وأجهزة المحاكاة الحديثة، إذ ستتمكن الزائرات من تجربة القيادة عبر أجهزة افتراضية، إضافة إلى 4 ورش تثقيفية واختبارات على الكمبيوتر، ويوجد 4 سيارات على أحدث طراز تحاكي القيادة الحقيقية في كافة الأحداث أثناء القيادة في حالة تعرضهم للانقلاب، والتعرف على الإرشادات والتعليمات المرورية.

من جانبها، أكدت مشرفة المتطوعات ومنظمة في فعالية «كوني آمنة» بشرى العباسي السعي من خلال هذه الفعالية إلى العمل على تثقيف النساء على القيادة وفق اللوائح والتعليمات والأنظمة المرورية، إذ تشارك الراغبات في تعلم القيادة في ورش تدريبية متعددة لأخذ فكرة عن كيفية التصرف أثناء القيادة، لافتة إلى الإقبال الكبير الذي لقيته هذه الفعالية من جميع الأعمار لرفع مستوى الوعي بالقيادة.