سيدة تتدرب على أساسيات القيادة عبر جهاز محاكاة القيادة.
سيدة تتدرب على أساسيات القيادة عبر جهاز محاكاة القيادة.



مجموعة من الأطفال يستمتعون بالمشاهدة عبر نظارات الواقع الافتراضي. (تصوير: ناصر محسن)
مجموعة من الأطفال يستمتعون بالمشاهدة عبر نظارات الواقع الافتراضي. (تصوير: ناصر محسن)
-A +A
شذى الحسيكي، رانيا الحارثي (جدة) okaz_online@
دشنت مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر أمس برنامج تثقيف المرأة بقيادة السيارة والإرشادات المرورية، بالتعاون مع مؤسسة «نظمها صح» وجامعة الملك عبدالعزيز وإدارة المرور في جدة، وشهد الافتتاح حضور العديد من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية مع انطلاق الفعاليات التي تستمر أسبوعين، إذ شارك عدد من السيدات في فعالية محاكاة القيادة، واطلعن على العديد من التعليمات التوعوية بشأن القيادة الآمنة والسلامة المرورية.

وشهد اليوم الأول العديد من الفعاليات التي أقيمت على مسرح «سوق عكاظ»، ضمت عرضاً ترفيهياً للأطفال، الذين شاهدوا أيضاً فيلماً كرتونياً على هامش الفعاليات، في حين قدم الفنان محمد الشامي أمسية غنائية طربية اختتم بها فعاليات أمس.


وأوضحت غيداء عبدالله سندي مشرفة العلاقات العامة في مؤسسة «نظمها صح»، أن العديد من البرامج والفعاليات الجاذبة ستقام في الأيام القادمة، وستكون مزيجاً بين الأنشطة الترفيهية والهادفة لقضاء وقت ممتع على مدى 14 يوماً، ولفتت إلى تسخير أحدث الإمكانات والتقنية للتوعية بـ«قيادة المرأة السيارة»، وإتاحة فرصة تعلم أساسيات القيادة عبر أجهزة المحاكاة الموجودة في الفعاليات، وأشارت إلى أنه تم تخصيص مساحة واسعة لألعاب الأطفال، موضحة أنه سيتم تقديم هدايا قيمة وثمينة ومفاجآت للجمهور والمشاركين في الأنشطة المختلفة.

وحول جدول الفعاليات القادمة، قالت غيداء: «سيكون حافلاً بالأنشطة اليومية، إذ سيكون الجمهور على موعد مع أمسية طربية موسيقية بتواجد العديد من الفرق والفنانين، كما ستقدم العروض التلفزيونية عبر الشاشات، وكذلك المسرحيات للعائلات والأطفال».

وختمت حديثها بالقول: إنه تم تخصيص ساحة واسعة لألعاب الأطفال في مقر «عكاظ» في حي الرحاب في جدة، وإن الفعاليات تبدأ يومياً من الخامسة مساء وتستمر حتى الـ12 ليلاً.