أطفال من أقارب الطفلين يبدون حزنهم لفراق ذيب وجاسر
أطفال من أقارب الطفلين يبدون حزنهم لفراق ذيب وجاسر




مانع اليامي والد المبتعث ذيب.
مانع اليامي والد المبتعث ذيب.




المبتعث جاسر مع أحد أشقائه.
المبتعث جاسر مع أحد أشقائه.




والد المبتعث جاسر مع أحد أشقاء المبتعث.
والد المبتعث جاسر مع أحد أشقاء المبتعث.
-A +A
أحمد فراج (نجران)، «عكاظ» (واشنطن) okaz_online@
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية أمس (الخميس)، عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الطالبين السعوديين ذيب اليامي وجاسر الراكة بعد وفاتهما في ولاية مساتشوستس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نيوريت في بيان صدر أمس: «إن غرق الشابين اللذين حاولا بشجاعة إنقاذهما لطفلين من الغرق يعد نموذجًا للطلاب من خارج الولايات المتحدة وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة».


وأضافت: لقد كان ذيب وجاسر من بين الطلاب السعوديين الدارسين في الولايات المتحدة وقد عكسا فهمًا دوليًا أكبر، ووجهات نظر متنوعة في الحرم الجامعي والمجتمعات الأمريكية، وفي بلادهم.

وفي ذات السياق، أكدت قبيلة آل راكة يام في منطقة نجران، أن مواقف القيادة، وتفاعل المجتمع السعودي والتعاطف الكبير مع أسرتيهما، خفف من مصابهم في استشهاد ابنيهما ذيب وجاسر. وثمنوا اهتمام القيادة بأوضاع ذيب وجاسر اللذين استشهدا أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين من الغرق في نهر تشكوبي بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وقال والدا البطلان ذيب وجاسر لـ«عكاظ» إن سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن الأمير خالد بن سلمان، تابع الحادثة مع السلطات الأمريكية، حتى تم الانتهاء من إجراءات نقل الجثمانين، المتوقع وصولها إلى المملكة غداً (السبت).

وأوضحا أن الأمير خالد بن سلمان واساهم في مصابهم، وقدم كل التسهيلات المطلوبة. وعبرا عن فخرهما واعتزازهما باستشهاد ابنيهما وهما يسطران موقفا إنسانيا يعكس نبل وأخلاق المجتمع السعودي.