أميرة محمد
أميرة محمد



فخرية خميس
فخرية خميس
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
تتواصل في الأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان بروفات المسرحية النسائية المنتظرة «بنات السوشيال»، المقرر عرضها خلال أيام عيد الفطر المبارك على مسرح جامعة العلوم بالرياض، وتناقش رؤية المملكة تمكين المرأة ومنحها كامل حقوقها في شتى المجالات، والعقبات التي تحدث للفتيات من خلال تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي بأسلوب ساخر كوميدي.

ويتصدى لبطولة المسرحية عدد من نجمات الدراما في الخليج العربي في مقدمتهن النجمة العمانية القديرة فخرية خميس والبحرينية أميرة محمد وكذلك فيّ الشرقاوي والممثلة نوال الماس ومناير وإسراء عبدالعزيز، وتخرجها أغادير السعيد.


وقال منتج المسرحية الممثل والمخرج السعودي عبدالله عامر لـ«عكاظ» إن التركيز على القضايا الآنية وتلك التي تهم المجتمع، يساهم بشكل أو بآخر في إكساب أي عمل فني قيمة خاصة، وهو ما نركز عليه بوجود هذه الكوكبة من النجوم.

وقالت الفنانة العمانية فخرية خميس «المسرحية تناقش ما يحدث من ازدواجية في التعامل مع وسائل السوشل ميديا، بطريقة كوميدية تعبر عن الازدواجية والرؤية حول التعامل الصحيح مع هذه الثورة الإلكترونية، وسعيدة باختياري ضمن طاقم هذه المسرحية»، متمنية أن تقدم وزميلاتها عملا يليق بالحضور المعتاد لكل المسرحيات النسائية التي تعرض في المملكة.

ويجيء العمل ضمن فعاليات العيد لأمانة منطقة الرياض، ويعرض ابتداء من أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الحادية عشرة، وسيتخلله العديد من الفقرات الفنية المشجعة، ويتوقع أن يحضرها عدد من سيدات المجتمع ومشاهير الدراما والفن السعودي.