يمنيون يتجمعون في مقاهي صنعاء القديمة أمس وسط حالة من البطالة جراء ممارسات ميليشيا الحوثي. (رويترز)
يمنيون يتجمعون في مقاهي صنعاء القديمة أمس وسط حالة من البطالة جراء ممارسات ميليشيا الحوثي. (رويترز)
-A +A
«عكاظ» (جدة ،عدن) Okaz_online@
كبد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال اشتباكات عنيفة شمال ‏مديرية صرواح غرب محافظة مأرب. ‏ ونقل موقع «26 سبتمبر» التابع للجيش عن مصدر عسكري أمس (السبت)، قوله: إن مواجهات ضارية نشبت في جبل مرثد شمال مديرية صرواح.

وفي صنعاء، شن التحالف العربي عدة غارات أمس على مخزن أسلحة وآليات قتالية تابعة ‏لميليشيات الحوثي.‏ وأوضح مصدر ميداني أن طيران التحالف قصف مواقع وتجمعات متفرقة ‏للانقلابيين في مديرية نهم، أسفرت عن تدمير عربتي دفع رباعي وعربة بي إم بي ومخزن ‏أسلحة. وأضاف المصدر أن الغارات تزامنت مع هجوم مدفعي للجيش الوطني استهدف مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيات ‏في منطقة البياض وغرب جبل الكحل.‏ في السياق نفسه، أحكمت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي أمس السيطرة على كامل معسكر «طيبة الاسم» الإستراتيجي بمديرية برط العنان في الجوف، الذي يقع غربي الخط الدولي وغرب جبال الأجاشر. وأفاد مصدر عسكري ميداني، أن مقاتلات التحالف العربي شنت عددا من الغارات الجوية موجهة ضربات موجعة للميليشيا قبل اقتحام المعسكر، وأضاف أن المواجهات أسفرت عن سقوط نحو 70 قتيلا من الميليشيات الحوثية.


وأشار إلى أن الجيش الوطني غنم العديد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة تركتها الميليشيا داخل المعسكر قبل فرارها، مضيفا أن معسكر «طيبة الاسم» من أهم وأكبر معسكرات ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف.