الشرطة الفلسطينية تجلي وفدا أمريكيا تعرض لهجوم بالبيض من جانب متظاهرين في الضفة الغربية أمس. (رويترز)
الشرطة الفلسطينية تجلي وفدا أمريكيا تعرض لهجوم بالبيض من جانب متظاهرين في الضفة الغربية أمس. (رويترز)
-A +A
ردينة فارس (غزة) okaz_online@
كشف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور أمس (الخميس) عن اجتماع قريب ستعقده اللجنة الرباعية الدولية لبحث مستقبل عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وأفاد منصور لإذاعة «صوت فلسطين» الرسمية بأن اجتماع اللجنة سيبحث توسيع عدد أعضائها وتفعيل دورها في عملية التسوية.


وتضم اللجنة الرباعية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، ويطالب الفلسطينيون بتوسيع الرباعية لتضم دولا مثل الصين، إضافة لجامعة الدول العربية بغرض إيجاد آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية التسوية مع إسرائيل.

وأوضح أن مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء الماضي، التي تضمنت عقد مؤتمر دولي للسلام في منتصف 2018 يستند لقرارات الشرعية الدولية، لاقت تأييد دول أوروبية بينها فرنسا.

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة صادقت أمس على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة خارج المنطقة المسماة منطقة «الخط الأخضر» على أراضٍ مملوكة للفلسطينيين.

إلى ذلك، اتهمت منظمة العفو الدولية «أمنستي» إسرائيل، بانتهاكها لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين الفلسطينيين، وذلك في التقرير السنوي للمنظمة لعام 2017 الذي نشرته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية في عددها أمس.