-A +A
جمعان العدواني (فيلادلفيا)
قرر فريق رينو حامل لقب الصانعين في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ان يركز على تحضيراته لموسم 2008 عوضا عن هدر طاقاته لخطف المركز الثالثة من فريق بي ام دبليو ساوبر الذي يملك 71 نقطة بعد مرور 11 مرحلة على انطلاق البطولة مقابل 33 لنظيره الفرنسي. ولم يصعد اي من سائقي رينو الى منصة التتويج هذا الموسم. ما دفع ادارة الفريق الى تجميد معظم عمليات التطوير الخاصة بهذا الموسم والتركيز على 2008 وهو ما أكده المدير التقني بوب بيل الذي اعتبر ان فريقه لن يسدل الستار على ما تبقى من مراحل هذا الموسم.
واضاف بيل: سندخل تعديلات انسيابية طفيفة من اجل سباق تركيا بالاضافة الى مجموعة من التعديلات المماثلة من اجل سباق مونزا الذي يتطلب قوة جر (داون فورس) منخفضة، كما سنعمل جاهدين من اجل استخلاص افضل اداء ممكن من العمل الذي قمنا به حتى الان.

وواصل: اما في ما يخص المصنع فالوقت قد حان لتركيز طاقاتنا علي 2008 لطالما قلنا ان المشكلات التي نعاني منها هذا الموسم لن توثر على برنامج الموسم المقبل، وهذا الواقع لم يتغير.
والمح بيل الى ان الفريق الفرنسي يعمل حاليا على سيارة جديدة لـ2008 بعدما اكتشف نقاط الضعف التي عانت منها (ار 27) في 2007 مضيفا ان فريقي التصميم والتطوير يركزان منذ الان على موسم 2008 لقد بدأنا العمل على السيارة الجديدة بشكل مبكر، معتمدين مقاربة مختلفة عن الاعوام الماضية.. وتابع: الأمر الاهم هو التأكد من ان وسائل التطوير التي نعتمدها تعمل بالشكل المطلوب. وعندما نتأكد من هذا الامر سنضع كل طاقاتنا في تصميم السيارة الجديدة. والمشروع يسير على المسار الصحيح.