-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة)
باشرت فرق الدفاع المدني في منطقة الباحة خلال هطول الأمطار في الثلاثة أيام الماضية 835 بلاغا حول احتجاز مركبات وانهيارات صخرية ومداهمة السيول للمنازل وانقطاع بعض الطرقات.
وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان الغامدي أن عمليات الدفاع المدني بالمنطقة تلقت 835 بلاغا خلال الفترة الماضية، تضمنت احتجازات مركبات ومداهمة سيول لمنازل وانقطاعا لبعض الطرق الترابية وانهيارات صخرية في كل من محافظة قلوة الشعراء، بني حسن، قرن ظبي، بني سار الباحة، المندق، برحرح، القرى، بالشهم، الشطيبة بني عدوان وبيدة. مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني بمحافظات المنطقة أخرجت 24 محتجزا في كل من برحرح، جرب، نخال، آل عياش، المندق، بلجرشي، اللحيان، بيدة، معشوقة، بني سار، بني كبير، القرى، القوارير، القرنطة، كما حصرت السدود التي تعدت منسوبها. مشيرا إلى تمرير معلومات حول انقطاع الطرقات للجهات ذات العلاقة في كل من المشارقة والبيضاني والرهوة وسبه واللغاميس وأنيام وحي شبرقة. كما باشرت دوريات السلامة 43 حالة في كل من محافظة المندق ومراكزها والباحة ومراكزها وبلجرشي ومراكزها وقلوة ومراكزها والقرى ومراكزها والعقيق ومراكزها.

لافتا إلى استمرار إغلاق عقبة قلوة وفتح جميع العقاب الأخرى بالمنطقة التي تربط السراة بتهامة.
وفي السياق نفسه، سجلت محافظة القرى بمنطقة الباحة أعلى معدل كميات الأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية بمعدل 113 ملليمترا. فيما حلت محافظة المندق في المركز الثاني بمعدل 52 ملليمترا ومحافظة بلجرشي 41 ملليمترا ومحافظة العقيق 37 ملليمترا والباحة 38 ملليمترا ومحافظة المخواة 17 ملليمترا ومحافظة قلوة 15 ملليمترا.