-A +A
أحمد السلمي (جدة)
غابت عضوتا بلدي جدة لمى السليمان ورشا حفظي عن جلسة المجلس البلدي التي خصصت أمس لمناقشة استعدادات الأمانة لمواجهة مرضي زيكا، وحمى الضنك، ما أثار شكوكا جدية حول استقالة السليمان عقب اعتراضها وزميلتها حفظي على عزلهما عن المجلس وعلى العازل الزجاجي الذي أثار جدلا خلال الأيام الماضية.
وطبقا لمصادر تحدثت إلى «عكاظ» فإن لمى اعتذرت عن الحضور لأمين المجلس لأسباب لم توضحها، فيما اعتذرت زميلتها رشا عن عدم حضورها للرئيس. وهاتفت «عكاظ» عضوة المجلس السليمان لسؤالها عن سر تغيبها عن الاجتماع المعلن.. إلا أنها اعتذرت عن الإجابة قائلة «أهذه هي المواضيع التي تهم الصحافة في المملكة .. لهذه الدرجة أنا مهمة». ثم أردفت بالقول: أنا لا أتحدث عن المجلس البلدي، ما عندي أي تعليق!

الاجتماع عقد بحضور مساعد الأمين للبلديات، مساعد الأمين للخدمات والنظافة ومسؤولي عقود مكافحة مرض حمى الضنك في الأمانة، إلى جانب مدير الميزانية وجميع أعضاء المجلس.
وعلمت «عكاظ» أن عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي نحو 200 حالة إصابة بالضنك، وتركزت كلها في أحياء الجنوب ووسط وشرق جدة، الأمر الذي أزعج المجلس ودعا إلى الاجتماع.
وأكد رئيس المجلس المهندس عبدالمجيد البطاطي لـ «عكاظ» أن المجلس قلق من كثرة الشكاوى عن انتشار المرض، لذلك طلبنا لقاء مسؤولي الأمانة لمعرفة تدابيرها.. وأضاف «نحن متخوفون من مرض زيكا ودور الأمانة في مكافحته قبل وقوعه».