-A +A
جابر مدخلي (نجران)
دشن الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية، أمس فعاليات مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي في دورته السادسة، وافتتح المعارض المصاحبة له وأطلق مبادرة لتنشيط زراعة الحمضيات.
وذكر أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، أن مهرجان نجران للحمضيات يأتي امتدادا للمهرجانات السابقة التي حققت نجاحات، وأتاحت الفرصة للمزارعين لتسويق منتجاتهم بما يعود بالنفع اقتصاديا وسياحيا على المنطقة، مشيرا إلى أن الأمانة تدعم وتساند كافة الجهود التي تبذل في المهرجانات، ويأتي ذلك انطلاقا من مسؤولياتها من خلال تطوير أسواق الخضار وتخصيصها لهم لتسويق منتجاتهم.

وقال مدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة نجران المهندس عبدالعزيز آل منيع: يهدف المهرجان للتعريف بمنتجات المنطقة من الحمضيات، فيما أكد مدير عام مركز أبحاث البستنة بنجران علي الجليل أن مركز أبحاث البستنة حريص على تقديم الدعم والمساندة والاستشارة للمزارعين بالمنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة مرت خلال الفترة الماضية بموجه جفاف أثرت على تراجع الإنتاج الزراعي خاصة في مجال زراعة الحمضيات، ولكن عمل المركز على وضع الخطط الكفيلة بالحفاظ على زراعة هذا المنتج الذي ارتبط بالمنطقة. وكشف عيد بن فهد الوايلي في كلمة المزارعين عن زارعة أكثر من 22 ألف شتلة زراعية من الحمضيات خلال الفترة الماضية.
وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد: ارتبط مهرجان نجران الوطني للحمضيات بالمنطقة، ويعد دعما كبيرا للزراعة والمزارعين وللحركة الاقتصادية والسياحية، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تدعم جميع المهرجانات بالمنطقة.
إثر ذلك كرّم أمير منطقة نجران الجهات المشاركة والداعمة في المهرجان.