-A +A
عواد الطواله، سيف محمد الشويلعي (الحائط)
تداول مغردون عبر مواقع التواصل الإلكتروني، مقطع فيديو يشير لوجود تلاعب في نتائج الانتخابات داخل المركز الانتخابي رقم (558) للمجلس البلدي في الحائط.
وأشارت مصادر لـ«عكاظ» إلى أن هناك طعونا سوف تقدم على نتائج عدد من المرشحين في الدائرة الانتخابية لمركز بلدية سميراء وردت أسماؤهم في النتائج النهائية للاقتراع بدعوى أن بعضهم يسكنون خارج نطاق محافظة سميراء ويعملون في إدارات حكومية.

من جانبه، بين رئيس الفريق الإعلامي باللجنة الرئيسية للانتخابات سلطان العايضي أن الحديث عن الطعون والاعتراضات سابق لأوانه حاليا، مشيرا إلى أن اللجنة لم يردها أي شيء عن ما تم تداوله في المواقع الإلكترونية، مضيفا: «نحن على أتم الاستعداد في فترة الطعون لتلقي الاعتراضات والشكاوى والطعون حيث يوجد لجان متخصصة من قانونيين ومختصين للبت في تلك الطعون إن وجدت».
من جهة أخرى، استبعدت لجنة الفرز النهائية في أحد مراكز الاقتراع بمحافظة الحائط ورقة أحد الناخبين بعد أن فوجئ الجميع بخلوها من الترشيحات وأثارت الدهشة، وفسره البعض بعدم تأثير صوته في تشكيلة المجلس البلدي، أو جهل الناخب بالمكتوب في ورقة الاقتراع، أو عدم اقتناعه بأسماء المرشحين وفضل الاحتفاظ بصوته لدورة مقبلة.
إلى ذلك، أنعش فوز مرشحي المجلس البلدي في نسخته الثالثة بالحائط، عددا من المسالخ مساء أمس، بذبحهم 300 رأس من الأغنام احتفالا بحصولهم على مقعد انتخابي، إذ أولم بعض الأعضاء الفائزين لأسرهم وأقاربهم في المطاعم والاستراحات، لتبادل التهاني وإعادة التأكيد على البرنامج الانتخابي للعضو وأهمية الدور الذي يضطلع به لخدمة مجتمعه ومحيطه وبلدته.