-A +A
عكاظ (جدة)
ينظم الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبدالعزيز اليوم حفله السنوي (حصاد الخير)، بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي في الشرق الأوسط، وذلك بقاعة المؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز.
واختير في حفل هذا العام، الذي يأتي بعنوان «عقد من العطاء»، فائزون لم يرتكبوا أي مخالفات مرورية لثلاثة أعوام مضت، إضافة إلى تنفيذ العديد من الفقرات التي ستشهد توقيع أبحاث علمية، وعرض تجربة الوقف العلمي لأنشطته العلمية التطبيقية، وبرامجه الاجتماعية.

وأوضح المدير التنفيذي للوقف العلمي في الجامعة الدكتور عصام كوثر، أن الحفل سيكون مختلفا بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الوقف، مشيرا إلى أنه سيلتقي خلاله الأكاديميون برجال أعمال وفكر في قاعة المؤتمرات بالجامعة، التي ستفتح أبوابها أيضا أمام الطلاب والطالبات لحضور الحفل والتعرف على تجربة الوقف العلمية.
يذكر أن الوقف العلمي الذي مول نحو 38 بحثا يقدم خدمات علمية لمنسوبي الجامعة، إضافة إلى برامج اجتماعية سنوية منها رخصة القيادة الزوجية وبرنامج ريالي وبرنامج القيادة المرورية المثالية ومشاريع بيئية مثل تدوير الورق، إضافة إلى برامج تستهدف تطوير الذات منها ثقة ولأنك إنسان.