فهد الشهراني وسارة عبد العزيز
فهد الشهراني وسارة عبد العزيز
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
كسر برنامج "ليالي المملكة" الذي بثته قناة mbc على مدار شهر رمضان، نمط برامج المسابقات، وذلك بتقديمه جوائز مادية يومية بلغت 60000 ريال، وزعت معظمها على العائلات غير الميسورة، إضافة إلى تخصيصه جوائز عينية عبارة عن أجهزة جوال ولاب توب وتاب، ليجمع بذلك بين الاحتفاء بالتراث الوطني والمسؤولية الاجتماعية.

ويعد البرنامج الذي قدمه فهد الشهراني وسارة عبدالعزيز بدعم ورعاية هيئتي الترفيه والمحافظة على التراث، أول برنامج مسابقات بأياد سعودية 100%، برعت في نقله عبر استديو خارجي. رافقه حضور جماهيري يومي منذ انطلاقته زاد على 600 شخص، فاقوا استيعاب الموقع المخصص للجمهور. إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للبرنامج في "حارة الترفيه" من قسم الفعاليات في mbc.


تناول البرنامج التراث في المملكة، بوجود شخصيات تراثية، وفرق شعبية قدمت رقصات من كافة المناطق، علاوة على استضافة عدد من مشاهير السوشيال ميديا، والمؤرخين والفنانين، أبرزهم الملحن صالح الشادي والفنان الدكتور عبدالله رشاد واللاعب سعيد العويران والشاعر مانع بن شلحاط والفنان رامي عبدالله، للحديث عن الماضي والتراث الوطني الثري. اللافت في الأمر أن البرنامج تم تجهيزه في وقت قياسي لم يتخط الأسبوع، كما قدم سحبا على سيارة مرسيدس 2018 بشكل أسبوعي.