-A +A
«عكاظ» (الجنادرية)
شاركت الادارة العامه للمجاهدين في مهام التنظيم الداخلي والخارجي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية بالتعاون مع الحرس الوطني والقطاعات الأخرى المساندة، حيث يتولى منسوبوا الإدارة العامه للمجاهدين مهام المساندة في تنظيم الحركة المرورية وتنظيم دخول وخروج الزوار، عبر 20 مركبة، و 100 فرد في الوردية الواحدة.



وتتولت إدارة المجاهدين مسؤولية تنظيم وحراسة المواقف الخارجية للزوار، ومتابعة إلتزام الباعه المتجولين بالأماكن المخصصة التي حددتها إدارة المهرجان، ومعالجة ما يطرأ من حالات عبر فرق ميدانية منتشرة حول المهرجان.



وساندت إدارة المجاهدين وزارة الحرس الوطني في تنظيم وحراسة المواقف الداخلية، ومساعدة الزوار في التوجية والإرشاد إلى مواقع الفعاليات والأجنحة المختلفه، ومساعدة الجهات المختصة في العثور على الأطفال التائهين عن ذويهم حيث تم يوميا التعامل مع 10 إلى 15 طفل تائه.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمجاهدين تضطلع بمهام أمنية لمساندة حرس الحدود حيث تمثل الخط الثاني في تنفيذ نظام أمن الحدود بالمناطق الحدودية الجنوبية، كما تشارك الإدارة في مهمة الحج سنوياً، بالإضافة إلى مساندة مهام حراسة المنشآت البترولية، وحفارات البترول، والمطارات، وحراسة المنتزهات البرية والمحميات.