-A +A
«عكاظ» (دبلن) okaz_online@
رحب العديد من أصحاب الأعمال الإيرلنديون بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف القطاعات العاملة في المملكة العربية السعودية وتشجيعهم بالتعاون لتحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في حفلة الاستقبال التي أقامتها غرفة التجارة العربية الإيرلندية مساء أمس (الثلاثاء)، في العاصمة الإيرلندية دبلن على هامش اجتماعات مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي.


وقالت السكرتير العام في وزارة الأعمال والشركات والابتكارات أولا كوين: «إنها ترحب بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنيات الخاصة في تقنية ونظم المعلومات والتعليم ومختلف الأنشطة الصناعية والتجارية والاستثمارية».

وأضافت «إن إيرلندا تتيح المجالات الاستثمارية وإن وزارتها تقوم بوضع سياسات توفير بيئة للشركات المحلية وجذب الدولية منها للعمل والمشاركة، وصنع بيئة جاذبة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم»، مشيرة إلى أن إيرلندا هي أسرع اقتصاد في أوروبا نموا للعام الخامس على التوالي.

عقب ذلك شكر رئيس الوفد السعودي الدكتور عبدالله بن إبراهيم المعجل الحضور على الدعوة والتفاهم حول العديد من مسائل التعاون.

حضر الحفلة مجموعة من رجال الأعمال الإيرلنديين المهتمين بالاستثمار والتعاون مع المملكة.

وكان الوفد السعودي إلى إيرلندا قد عقد لقاءات مع نظرائه في الشركات الإيرلندية، لبحث فرص عقد صفقات وشراكات تجارية بين الجانبين وذلك خلال حفلة الغداء التي أُقيمت على شرف الوفد بالكلية الملكية للأطباء بدبلن.