-A +A
«عكاظ» (القاهرة)
عرضت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) خلال مشاركتها بصفتها راعياً بلاتينياً، في المنتدى العربي للأسمدة في دورته الـ24 والمعرض المصاحب له، الذي يقام بالعاصمة المصرية (القاهرة) خلال الفترة بين 13 - 15 فبراير الجاري، تحت إشراف الاتحاد العربي للأسمدة، مجموعة من حلول المغذيات الزراعية المبتكرة، أثناء مشاركتها في المعرض الذي عقد على هامش المنتدى.

وسلطت الضوء على خبراتها في مجال البحوث الزراعية والإرشاد الزراعي، ودعمها القوي لقطاع الزراعة والمزارعين.


وقدمت (سابك)، ورقة بحثية استعرضت خلالها حملتها لنشر الوعي بين فئات المجتمع الزراعي في المملكة، التي قامت خلالها فرق الشركة بزيارة مجموعات من المزارعين في مختلف أنحاء البلاد، وقدمت لهم المشورة والنصح حول القضايا الفنية المتعلقة بالأسمدة ومكافحة الآفات.

وأبرزت (سابك) دورها الريادي في المجال البحثي من خلال مركز البحوث الزراعية (استدامة)، الذي أنشأته في مدينة الرياض بالتعاون مع وزارة الزراعة السعودية؛ لتعزيز الزراعة المستدامة في المملكة، باستهداف توفير عدد من الحلول الزراعية الناجحة للقطاعين العام والخاص، على المستويين المحلي والدولي.

وشكل المنتدى فرصة لشركة (سابك) للتأكيد على أهدافها الإستراتيجية في السوق الأفريقية، وخططها لتقديم مجموعة واسعة من حلول المغذيات الزراعية الجديدة، التي تناسب طبيعة وظروف القارة.

وتشمل تلك الحلول عدداً من المنتجات الجديدة التي هي الآن في مرحلة متقدمة من البحث والتقييم ودرجات جديدة من اليوريا، والمغذيات الزراعية التي تحتوي على المغذيات الدقيقة ومُكيفات التربة، إضافة إلى الحلول القابلة للذوبان في الماء.

يذكر أن الاتحاد العربي للأسمدة هو منظمة دولية غير حكومية تعمل في إطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ويمارس دور المراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية.