-A +A
«عكاظ» (الصياهد)OKAZ_online@
أعرب مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين وحرصه على تعزيز مكانة رياضة الآباء من خلال رعايته لسباقات الهجن، وإحداث نقلة تطويرية جوهرية في المنطقة.

وأشاد بجهود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحرصه الدائم واهتمامه بإرث الماضي وغرسه في نفوس الأجيال الجديدة، وثمّن جهود رئيس نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين.


وقال: «إن إقامة مضمار جديد لسباقات الهجن يجسد حرص قيادة المملكة على دعم الإرث الذي نعتز به ونعمل على تطويره، ويمثل نقلة نوعية جوهرية تدفع إلى مزيد من التطوير».

وأكد آل نهيان أن تجربة السعودية في تشييد الميدان الجديد وإقامة سباقات الهجن نموذج يُقتدى للجميع، وتجربة مضيئة تستمد من توجيهات القيادة طريق التطور والتقدم والرقي، مشيراً إلى أن ضربة البداية في إقامة السباقات بالسعودية حققت نجاحاً استثنائياً من كل الجوانب، وأبرزها المستوى القوي للمطايا المشاركة والجوائز القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة، ودخول فئات جديدة من الملاك والمضمرين للمشاركة في تحديات سباقات الهجن.

وقال: «لن ندخر جهداً في تعزيز مكانة سباقات الهجن، ودعم الأشقاء في المملكة، لتحقيق مزيد من التطور والرفعة»، مضيفاً «هناك علاقة أزلية تربط بين الإبل بسكان الجزيرة العربية عبر العصور، وامتد الاهتمام بالإبل منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز حتى قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد».