الأمير محمد بن عبدالعزيز متسلما درعا عليه مجسم هويته الوطنية. (عكاظ)
الأمير محمد بن عبدالعزيز متسلما درعا عليه مجسم هويته الوطنية. (عكاظ)
-A +A
سهيل الحمزي (جازان) suhail_alhamzi@
دشن أمير منطقة جازان بالنيابة الأمير محمد بن عبدالعزيز، أمس (الخميس)، بديوان الإمارة، عربة لإدارة الأحوال المدنية لتوثيق خدمة معمل ترميم ومعالجة الوثائق والسجلات المتنقلة، التي تحتوي على أجهزة «أوزون» للتعقيم، ومواد للقضاء على «سوس» الورق، وأخرى لاختيار الحبر وتدقيقه، وجهاز للتجفيف، وآخر للتغليف.

واستمع أمير جازان بالنيابة إلى شرح مفصل من مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة بندر آل مشيط، وعلى ما تحتويه من خدمات، والتعرف على خدماتها الجديدة، ومعمل ترميم وثائق الأحوال المدنية, وقال آل مشيط إن الأحوال المدنية بدأت بجمع الأوراق والوثائق القديمة في المحافظات التابعة للمنطقة، وتفرز وتعقم الآن بأجهزة خاصة، ثم تعاد طباعتها في وثائق ضد الحريق والتآكل، بوضعها في أجهزة مخصصة لذلك، ثم تحفظ في خزائن وملفات صنعت خصيصا لتقاوم الحريق والحشرات والتبلل.


وأشار إلى ما تلقاه إدارة الأحوال المدنية من اهتمام من ولاة الأمر، بتوجيهات مستمرة من وزير الداخلية ومتابعة وكيل الوزارة للأحوال المدنية، وسعيهم الدائم لتسهيل خدمة المستفيدين.

من جانب آخر، أوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي زعلة أن أمير منطقة جازان بالنيابة أصدر قرارات تكليف لثلاثة موظفين بديوان الإمارة ومحافظة صامطة؛ وهي: عبدالله الشمراني مديرا لإدارة تنفيذ الأحكام، وثابت سليماني مديرا لإدارة الأراضي والعقار، ومحمد مباركي للعمل بمركز «القفل» في محافظة صامطة.