Syria
Syria
-A +A
رويترز، واس ( لندن )
دعا كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري، اليوم ( الثلاثاء)، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزعماء الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الضغط على رئيس النظام السوري بشار الأسد وعلى روسيا وإيران للعودة إلى المحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب الأهلية الدائرة في سورية.

وقال الحريري إن دماء المدنيين ستظل تسيل في سورية ما لم تكثف الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الضغط على الأسد وحلفائه الكبار في روسيا وإيران.


وقال الحريري: «أود أن اسأل كل هذه الدول التي وعدت بأنها ستدعم الشعب السوري وطموحاته للديمقراطية والسلام... لماذا لم تفوا بوعودكم».

ودعا ترامب وزعماء الاتحاد الأوروبي مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى اتخاذ موقف أشد من الأسد.

من جهتها جدّدت بريطانيا تأكيد دعمها لهيئة التفاوض للمعارضة السورية وجهودها لحل النزاع في سورية، مشدّدة في الوقت ذاته على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية من أجل إنهاء معاناة السوريين التي طال أمدها، وذلك من خلال عملية انتقالية حقيقية وفقا لبيان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

يأتي ذلك في إطار زيارة وفد هيئة التفاوض للمعارضة السورية إلى لندن اليوم، التقى خلالها رئيس الهيئة الدكتور نصر الحريري بوزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، أليستر بيرت.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية روز غرفيثز في بيان على موقع الوزارة ” إن الزيارة التي تقوم بها هيئة التفاوض للمعارضة السورية هي جزء من جهود المملكة المتحدة للعمل مع السوريين والشركاء الدوليين لدعم الحل السياسي للصراع في سورية”.