المشاركون في المخيم. (عكاظ)
المشاركون في المخيم. (عكاظ)
-A +A
طالع الأسمري (الجبيل) Alasmari_T@
انطلق بمحافظة الجبيل المخيم العلمي الأول لأيتام المملكة الذي تنظمه جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية بمشاركة 40 شاباً من المنتسبين لجمعيات رعاية الأيتام على مستوى المملكة.

واكتمل وصول الطلاب المشاركين من مناطق المملكة لمقر المخيم بالجبيل وزار عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي المخيم، والتقى بالمشاركين ورحب بهم، متمنياً لهم التوفيق والفائدة.


وقال الخالدي إن المخيم العلمي للأيتام سيكون نقلة نوعية لكل مشارك، حيث سيتعلم الكثير من المهارات والمعارف والتجارب العملية ومهارات القرن الـ21 التي ستجعله قادراً على تحقيق أهدافه وشغفه في العلم والمعرفة وكذلك تطلعات أسرته وكذلك القائمين على الجمعية التي ترعاه.

وأضاف الخالدي: إن هذا المشروع، الذي يقام في معهد الجبيل التقني راعي الاستضافة للمخيم ويستمر لمدة 8 أيام، يشمل عدة مسارات منها الفضاء والطيران ويلقي نظرة عامة على تطبيقات العلوم والرياضيات والهندسة، كما سيتعرف المشاركون على جزء من علوم الطيران ويطلعون على بعض التطبيقات والمفاهيم العلمية في الفضاء ومجال الطيران المهني، ويشتمل أيضاً على برامج في التوثيق والأفلام القصيرة لتعريف المشاركين على تقنيات وأساليب وأنماط التوثيق الحقيقي التي تهدف إلى توثيق بعض جوانب الواقع لغرض التعلم ونشر المعرفة.