-A +A
سلطان بن بندر (أبوظبي) SultanBinBandar@
بعد غياب 3 مواسم، عادت الشاعرات السعوديات إلى قائمة الـ48 في برنامج شاعر المليون لموسمه الـ8، بعد تمكنهن من تجاوز قائمة الـ150 شاعراً، واختبارات لجنة التحكيم، وتنطلق أولى حلقاته التلفزيونية يوم الثلاثاء القادم 16 يناير، فيما خلت قائمة الـ48 شاعراً (المشاركين في البرنامج) من أي مشاركة لشعراء قطريين في غياب لشعراء الدولة التي حملت «بيرق» النسخة الأولى على يد الشاعر «محمد بن فطيس المري» الذي أعلن في وقت سابق رفضه تصرفات «تنظيم الحمدين».

وكشف نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية عيسى المزروعي قائمة الـ48 شاعراً التي تضمّ هذا الموسم 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 5 شعراء من دولة الإمارات، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سورية، شاعرين من العراق، وشاعراً واحداً من مصر واليمن.


الأمر الذي يرفع من عدد الشعراء المشاركين في «شاعر المليون» في مواسمه الـ8 إلى 384 شاعراً من 17 دولة عربية، منهم 19 شاعرة (5 شاعرات) في هذا الموسم، فيما تربعت السعودية على قائمة أكثر الشعراء مشاركة في المواسم الـ8 بـ148 شاعراً، تلتها الكويت بـ65 شاعراً.

وتمكنت الشاعرات لولوة الدوسري وتهاني التميمي من كسر جمود مشاركات الشاعرات السعوديات في برنامج شاعر المليون بعد غيابهن عن المشاركة في البرنامج، إذ كانت آخر مشاركة للشاعرتين حصة هلال «ريمية» والشاعرة مستورة الأحمدي، اللتين أكملتا مشوار المشاركة النسائية الأولى للسعوديات في البرنامج وكانت على لسان الشاعرة عيدة الجهني.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، وذلك يوم الأحد 14 يناير في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي.