-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333
نيابة عن أمير الجوف الأمير فهد بن بدر، أزاح وكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري مساء أمس (الأربعاء) الستار عن مهرجان الزيتون في دورته الحادية عشر تحت شعار «غصن الذهب» بمركز الأمير عبدالإله الحضاري للاحتفالات بمدينة سكاكا.

وأشار أمين المنطقة رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب القحطاني إلى أن مهرجان الزيتون أصبح علامة فارقة في مجال السياحة والاستثمار وواجهة مشرفة على مستوى الوطن، حقق قفزه نوعية، وفتح المجال للاستثمار الخاص، وشمل جميع شرائح المجتمع من أطفال وشباب وأسر وذوي الاحتياجات الخاصة.


عقب ذلك، أصطحب القحطاني وكيل الإمارة ومرافقيه في جولة داخل المعارض المشاركة في المهرجان، شملت معرض الأسر المنتجة وتضم 180جناح والخيمة النسائية.

ثم زار وكيل الإمارة ومرافقوه معرض الزيتون الذي يشارك فيه أكثر من 50 عارضاً لزيت الزيتون والزيتون ومشتقاته والتقى بالمزارعين وأعرب عن شكره لهم لمشاركتهم الفعالة في هذا المهرجان، واطلع على بعض الأصناف المعروضة لمنتجات الزيتون.

بعدها،شاهد وكيل الإمارة ابرز جهود فرق الدفاع المدني وطرق الإنقاذ والإطفاء وذلك في خيمة الدفاع المدني المشارك بالمهرجان, وأطلع أثناء جولته على مخيم الكشافة التابع للإدارة العامة والتعليم، ومعرض فرع الهيئة العامة للسياحة للتراث الوطني الذي يشارك فيه عدد من الشباب والحرفيين وبعرض صور للمنطقة ومتحف زراعي.