القرى التراثية بمنطقة الرياض ضمن خارطة الفعاليات السياحية في إجازة منتصف العام.  (عكاظ)
القرى التراثية بمنطقة الرياض ضمن خارطة الفعاليات السياحية في إجازة منتصف العام. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)Okaz_online@
تشهد إجازة منتصف العام الدراسي، التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع وتستمر لمدة 10 أيام، أكثر من 50 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف المناطق تنظمها هيئة السياحة. إذ في الشرقية يتم تنظيم 10 فعاليات «جبل القارة السياحي»، «ويا التمر أحلى» في الأحساء، وتشهد الدمام مهرجان الإبداع والابتكار للأطفال «مهرجان ازرع فكرة»، «ليالي شرقية»، أما في الخبر فتجرى فعاليات «هلا سعودي»، «فعالية كشتة»، وهناك أيضاً دروازة الفريج بالهفوف، مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء في القرية التراثية ببقيق، مهرجان ربيع النعيرية بالنعيرية، ومسرحية البيت المسكون في الجبيل.

وتحتضن مكة المكرمة 7 فعاليات، ففي جدة فعالية بسطة ماركت 3 ومهرجانات هيا جدة للتسوق، جدة للمأكولات. وفي الطائف فعاليات الحرف والصناعات اليدوية، أما في العاصمة المقدسة فيقام مهرجان ليالي الحجاز الترفيهي الثاني، وفعالية حفل المذاق وفعالية هيلو كيتي وفعالية مدينة السكاكر.


وتشهد القصيم مهرجان ربيع بريدة، والفعاليات الشبابية، ومهرجان الغضا في عنيزة، وفعالية حديقة الفراولة بمحافظة البكيرية.

وتحتفي جازان بالإجازة من خلال 5 فعاليات ضمن مهرجان جازان الشتوي، حيث تقام فعالية القرية التراثية وفعالية التسوق والترفيه وفعاليات مجمع الراشد مول.

بينما تستضيف منطقة الرياض مهرجان وادينا تراث وأصالة بوادي الدواسر، والملتقى الرابع للطيران العام، وفعالية بالونز توك في الرياض، ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح, ومهرجان قرية الغاط التراثية، ومهرجان ربيع اشيقر.

أما منطقة عسير فتشهد خلال إجازة منتصف العام إقامة مهرجان محايل أدفا.

وفي منطقة المدينة المنورة هناك فعاليات سكة الحجاز، وبطولة بدر الأولى للطيران الشراعي، ومهرجان العيص السياحي، بجانب مهرجان الموز والكادي. والمهرجان الشتوي في المخواة بمنطقة الباحة، ومهرجان الزيتون بسكاكا في منطقة الجوف.

كما يقام في منطقة تبوك مهرجان الوجه وجهتنا، ومهرجان النجاح، ومهرجان رالي حائل الدولي بمنطقة حائل، ومهرجان الحمضيات الوطني في منطقة نجران، ومهرجان الصقور في منطقة الحدود الشمالية.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالله بن عبدالملك المرشد، أن مهرجانات إجازة منتصف العام الدراسي ستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية في مناطق المملكة خلال فترة إقامتها، حيث يتوقع أن تدر عوائد اقتصادية على المناطق والمواطنين نتيجة زيادة الحركة السياحية المحلية وتوفير عدد كبير من الفرص الوظيفية المؤقتة للشباب.