الأمير فيصل بن مشعل والعواد خلال لقاء مجموعة عقال القصيم. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل والعواد خلال لقاء مجموعة عقال القصيم. (عكاظ)
-A +A
محمد الجاسر (بريدة) m.aljasr@
أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ضرورة تكثيف الجهود لخدمة المسافرين في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، منوها بالأهمية التي يتمتع بها قطاع الجمارك لحماية حدود الوطن، وأنها لا تقل عن باقي القطاعات الأمنية الأخرى لما يحظى به منسوبوه من سرعة للبديهة وحس أمني عال وإحساس بالمسؤولية العظيمة لحماية هذا الوطن وحدوده وأبنائه.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم (الثلاثاء) في مكتبه بديوان الإمارة مدير عام جمرك المطار راكان بن محمد العجيمي، بعد تكليفه بمهمات إدارة الجمرك، يرافقه مساعد مدير جمرك المطار ماجد المقهوي، إذ استمع لحديث مفصل عن الأعمال والخدمات التي يقدمها للمسافرين. وأكد العجيمي لأمير القصيم أن العمل سيتواصل على تطوير وتسهيل إجراءات المسافرين التي يقدمها الجمرك.


كما ترأس الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس اجتماع رؤساء مجالس الغرف التجارية الصناعية وأمنائها بمنطقة القصيم، مؤكدا أن الغرف التجارية هي أكثر الجهات الداعمة لتنمية الاستثمار وإحدى الركائز الأساسية لاقتصاد الوطن وعليها دور كبير لبذل المزيد من الجهد لتنميته.

من جهة أخرى، رعى أمير منطقة القصيم لقاء مؤسسة عقال القصيم الـ12، وذلك على مسرح المركز الثقافي ببريدة، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد. وشاهد استعراض الفرص الريادية لدى الشباب والشابات، وقال: «إن منطقة القصيم غنية برجالها وأهاليها الذين عُرفوا بهمتهم وتجارتهم منذ التاريخ القديم في العقيلات»، مؤكداً أنهم عنصر بشري فعّال في المنطقة لأن الهمة والعزيمة وجدتا بهم.

وبين الأمير الدكتور فيصل بن مشعل خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة أهمية التوازن في العمل الخيري، والتنسيق بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخيرية، والسعي لتحقيق تطلعات القيادة.