-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
تراجع مؤشر سوق الأسهم الرئيسي أمس (الإثنين) 7 نقاط، بنسبة 0,1%، ليغلق عند 7310 نقاط، وسط تداولات منخفضة، بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات ريال، تعتبر هي القيمة الأدنى في نحو شهر ونصف.

وانخفض مؤشر السوق الموازية «نمو» أمس، 46 نقطة، بنسبة 1.5%، ليغلق عند 3126 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها نحو مليون ريال. وعلى صعيد مستجدات الشركات، أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية صدور قرار قضائي لصالحها من الدائرة الأولى، بمحكمة التنفيذ بالرياض، يلزم مؤسسة «طالع المطيري» التجارية بتسديد 4.2 مليون ريال باقي مستحقات صفقة استيراد.


ووافقت هيئة «السوق المالية» على الترخيص لشركة «ألفا» المالية لتقديم خدمات أعمال الأوراق المالية، وسيسمح للشركة بممارسة أنشطة التعامل بصفة أصيل، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية.

وأشارت شركة «ساب» للتكافل إلى أن عضو مجلس الإدارة غير تنفيذي انثوني بنتلي، تقدم باستقالته من منصبه إلى مجلس الإدارة، وقد وافق المجلس على قبول الاستقالة، التي تعود أسبابها إلى إتمام مجموعة HSBC بيع حصتها في الشركة لصالح البنك السعودي البريطاني «ساب».

وتسلمت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني خطاب الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني بخصوص الموافقة على إعادة تأهيل الشركة لمدة 3 سنوات اعتباراً من 9/‏1/‏2018م.

وأعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية، فقد كان الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية الفترة المالية مقارنة بما أفصح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية المبلغ المتحصل من الاكتتاب 100 مليون ريال.