الأمير فيصل بن بندر خلال جولته بمركز الزوار بمشروع النقل العام. (عكاظ)
الأمير فيصل بن بندر خلال جولته بمركز الزوار بمشروع النقل العام. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، أن نسبة الإنجاز في أعمال تنفيذ مشروع قطار الرياض بلغت 66%، إذ تسير بخطى ثابتة ووفق الخطط الموضوعة لها، مشيراً إلى أن التشغيل التجريبي للقطارات سيبدأ أواخر عام 1439، مؤكداً أهمية «مركز زوار النقل العام ودوره في تعزيز ثقافة استخدام النقل العام لدى سكان المدينة وزوارها».

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس (الخميس) الاجتماع الـ12 للجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض، كما افتتح مركز الزوار الخاص بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن.


وقال أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان: إن الاجتماع اطلع على سير العمل في مشروع القطار، التي تتواصل بـ250 موقعاً، واطلع على نتائج تحليل العطاءات الفنية والمالية المقدمة في منافسة عقود تشغيل وصيانة مشروع القطار، وأقر خطة الاستثمار لشبكة الاتصالات بالمشروع، واعتمد طرحها في مزايدة كفرص استثمارية متعددة متاحة أمام الشركات المتخصصة.

وكرم الأمير فيصل بن بندر 150 طالبا وطالبة من جامعتي الملك سعود والأميرة نورة، شاركوا في مبادرة ثقافة النقل العام للتعريف بالمشروع وآداب وضوابط استخدامه.

من جهة أخرى، استقبل أمير الرياض أمس، سفير البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وجرى تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.