السفارة في عمّان
السفارة في عمّان
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
وجه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود، بضرورة سرعة تقديم كافة التسهيلات لذوي المفقودين الخمسة من الأشقاء الأردنيين في البحر الأحمر، كما تواصل مع السلطات في المملكة لمتابعة آخر التطورات والجهود التي تقوم بها المملكة في عملية البحث.

وأوضح المتحدث باسم سفارة المملكة العربية السعودية في الأردن عبدالسلام بن عبدالله العنزي أن ما تقوم به حكومة المملكة بكافة أجهزتها ذات الاختصاص والمواطنين السعوديين المتطوعين من جهود بالبحث عن الأشقاء الأردنيين المختفين في البحر الأحمر ما هو إلا واجبها تجاه أبنائها من الجالية الأردنية والمقيمين على أراضي المملكة.


وأشار العنزي إلى أن السفارة قامت بالتواصل مع شقيق المفقودين لتقديم التسهيلات التي وجه بها السفير وكذلك مع ممثل الجالية الأردنية في منطقة تبوك السيد محمد كريشان، الذي أصدر بياناً في وقت سابق يشيد فيه بالجهود التي قامت ومازالت تقوم به كافة الأجهزة المعنية لدى المملكة في البحث عن المفقودين.

وأضاف عبدالسلام العنزي أن سواحل البحر الأحمر في المملكة شهدت وجودا مكثفا للقوات الجوية السعودية ممثلة بالطائرات العمودية والزوارق البحرية والدوريات الأمنية والدفاع المدني والضفادع البشرية والغواصين التابعين لخفر السواحل وأيضاً المتطوعين من المدنيين السعوديين المشاركين في عملية البحث عن المفقودين.

وتقدم السيد محمد كريشان بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، على الجهود الإنسانية التي تُبذل من أجل البحث عن المفقودين الخمسة والذين فقدوا خلال قيامهم برحلة بحرية في البحر الأحمر بمنطقة ضباء في المملكة العربية السعودية.