صورة لإدارة مستشفى الملك خالد  مجتمعين مع قيادات الجامعة
صورة لإدارة مستشفى الملك خالد مجتمعين مع قيادات الجامعة
-A +A
عبدالله القرني ( الخرج ) @abs912

اطمأن مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الدكتور عبد العزيز الحامد أمس، على صحة طالبات الجامعة واللاتي تعرضن لحادث مروري (الأثنين) الماضي، خلال زيارته لهنّ بمستشفى الملك خالد في الخرج، يرافقه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الرحمن الخضيري وعدد من قيادات الجامعة.

والتقى مدير الجامعة – في بداية زيارته- بمدير مستشفى الملك خالد بالخرج الإخصائي فهد الممخور، والطبيب المتابع لحالة الطالبات المصابات والذي قدّم تقريرًا مفصلاً عن حالة كل طالبة، بعدها التقى بأولياء أمور الطالبات وهنأهم على سلامتهنّ، مقدمًا في الوقت نفسه خالص العزاء وصادق المواساة لذوي المتوفين الذين وافتهم المنية في الحادث المروري.

وأكد الحامد أن الجامعة بكامل إمكانياتها الطبية المتمثلة في المستشفى الجامعي والكليات الصحية في خدمة الطالبات، موجهًا رسالة اطمئنان إلى بناته الطالبات حول مستقبلهن الدراسي، إذ أكد أن وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ستعمل على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه الطالبات في العملية الأكاديمية.

وقدّم مدير الجامعة شكره باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة لمستشفى الملك خالد ومستشفى المؤسسة العامة للصناعات العسكرية على الاهتمام الذي يتلقاه الطالبات المصابات ورعايتهن.

يذكر أن حادثًا مروريًا وقع ظهر أمس الأول لحافلة خاصة بنقل طالبات جامعة الأمير سطام في أحد التقاطعات على طريق الملك عبدالله، وأعلنت طوارئ مستشفى الملك خالد حالة الطوارئ، كما رفعت حالة التأهب إلى الكود الأصفر في تمام الساعة 2:16 ظهراً وتم إغلاقها في تمام الساعة 3:42 عصراً.


وأسفر الحادث عن وفاة ثلاثة أشخاص «رجل وامرأة وطفل» كانوا يستقلون مركبة، وإصابة 15 طالبات من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز كانوا في حافلة نقل، وتتراوح إصابتهن ما بين الحرجة والمتوسطة والخفيفة حيث نقل 10 حالات منهن إلى مستشفى الملك خالد بالخرج، أما الخمس الحالات الأخرى فتم نقلهن إلى مستشفى المؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض لـ«عكاظ» أن أربع فرق إسعافيه من الهلال الأحمر باشرت حادث تصادم على طريق الملك عبدالله بالخرج حيث وجد في الموقع 10 حالات، ثلاث منها حالة وفاة وسبع حالات أخريات إصابتهنّ ما بين الخطيرة والمتوسطة، وتم نقلهنّ إلى مستشفى الملك خالد بالخرج.