أثناء الاجتماع في أمانة الجوف
أثناء الاجتماع في أمانة الجوف
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
اختتمت الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة منطقة الجوف، بالتعاون مع معهد المساندة للتدريب والتعليم برنامج (أسس وأساليب لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة)، بمشاركة 28 متدربا من القيادات الإدارية بأمانة منطقة الجوف، وذلك بصالة الاجتماعات الرئيسية اليوم (الاثنين) بحضور أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني.

وأوضح مدير عام إدارة الموارد البشرية خويطر بن متعب الدغمي أن هذه الدورة تعد ضمن سلسلة من الدورات التي تقيمها أمانة منطقة الجوف ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية ضمن خططها التدريبية لعام 2018/2017 التي تسعى إلى تطوير وتأهيل أكبر قدر ممكن من الموظفين والموظفات في كافة التخصصات، مؤكدا حرص أمين المنطقة على إقامة مثل هذه البرامج بهدف تطوير قيادة القطاع البلدي.


ثم تحدث أمين منطقة الجوف الذي رحب بجميع المشاركين بالبرنامج، مؤكدا أن لائحة الأداء الوظيفي الجديدة هي للارتقاء بأداء وإنتاجية الموظفين وقياس أداء الموظفين وتحديد المميزين ومنخفضي الأداء، كما تحدث عن رؤية المملكة 2030 والأهداف المتعلقة بالأداء الوظيفي.

مؤكدا أن هذه البرامج وورش العمل التي تقيمها الأمانة بتوجيهات من وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ.

ويهدف البرنامج، الذي استمر لمدة يومين، إلى تنمية قدرات المتدرب في فهم المصطلحات المهمة والمتكررة الاستخدام في عملية التقييم، المراحل الأساسية لدورة الأداء، خطوات تقييم أداء الموظف، وميثاق الأداء وتفاصيل عملية التقييم بالعمل على النماذج 1، 2، 3، وأنه بعد انتهاء البرنامج سيكون المتدرب قادرا على أن يتعرف على مفاهيم وأسس إدارة الأداء الوظيفي بسهولة ويسر، ويطبق لائحة إدارة الأداء الوظيفي بكفاءة وفاعلية، ويحلل مشكلات إدارة الأداء الوظيفي ويعالجها بكفاءة وفاعلية، ويطبق أساليب تطوير الأداء الوظيفي.

وسلم أمين منطقة الجوف القحطاني في نهاية الدورة درعاً للمدرب صالح العنزي والشهادات التدريبية للمشاركين.