-A +A
«عكاظ» (بغداد) okaz_online@
دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، أمس (الخميس)، إلى البدء في حوار فوري بين بغداد وأربيل، مشددا على ضرورة عودة الحياة في إقليم كردستان إلى طبيعتها ورفع حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية.

وأعرب معصوم في بيان أوردته قناة «السومرية» الإخبارية، عن ترحيبه بإعلان حكومة إقليم كردستان العراق التزامها بتفسير المحكمة الاتحادية العليا للمادة الأولى من الدستور، القاضي بحظر انفصال أي جزء من العراق وضمان وحدته وسيادته، داعيا إلى البدء بحوار شامل لحل كافة الخلافات بين الجانبين على أساس الدستور.


وأكد ضرورة عودة حياة المواطنين في إقليم كردستان إلى حالتها الطبيعية، ورفع حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية، وتطبيع العلاقات بين أبناء الشعب العراقي، مطالبا كافة القوى السياسية في كركوك إلى استئناف اجتماعات مجلس المحافظة في أقرب وقت، لانتخاب محافظ جديد وإنهاء كل أشكال التوتر.

ومن جهة أخرى، أشارت وكالة الأنباء العراقية أمس إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة السعيدان في قضاء راوه غرب الأنبار بالكامل من تنظيم داعش ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني عراقي لم تسمه قوله: «إن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق مباني منطقة السعيدان شمال غربي قضاء راوه غرب الأنبار، بعد تحريرها بالكامل برغم قيام إرهابيي داعش بتفخيخ المباني والطرق الرئيسية والفرعية».