ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (17/2/1439).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (17/2/1439).




تقاطع «التحلية- الأندلس» بعد افتتاحه. (عكاظ)
تقاطع «التحلية- الأندلس» بعد افتتاحه. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تفاعل مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد بن عبدالله البسامي مع ما كتبه نجيب عصام يماني في «عكاظ» بعنوان: «نود لك سلامتك لا يحققها المرور» في (17/2/1439)، حول تحفظ الأمير نواف بن سعود على أداء بعض رجال المرور، وانتقاده إغلاق أحدهم الكوبري الذي يربط بين شارعي التحلية والأندلس في جدة، دون أي سبب مقنع، مربكا حركة السير، مبينا أن هذا الوضع تشهده كثير من التقاطعات.

وأكد العميد البسامي أنه وقف بنفسه على موقع تقاطع كوبري التحلية مع شارع الأندلس أمس الأول، وأصدر تعليمات لرجال المرور في الموقع بعدم التحويل نهائيا، والإتاحة لقائد المركبة حرية الاختيار، خصوصا أن التحويل يرجعه مرة أخرى للطريق نفسه.


ورحب البسامي بالملاحظات التي تقدمها وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدا أن الجميع يعملون لما فيه خير الوطن والمواطن.

وكان نجيب عصام يماني تناول في مقالته أنه حضر مجلسا، تداول فيه الضيوف القرار الملكي الحكيم الذي مكن المرأة من قيادة السيارة، وذكر أن الأمير نواف بن سعود كان بين الحضور ووصف قرار قيادة المرأة للسيارة بـ«الحكيم»، إلا أنه انتقد حال شوارعنا التي يغيب عنها رجال المرور.

وذكر يماني في مقالته أن الأمير نواف بن سعود قال: إن وجد رجل المرور فهو يسد المخارج في الشوارع الرئيسية بسيارته، مستشهدا بما يحدث في تقاطع الكوبري الرابط بين شارعي التحلية والأندلس في جدة.