تدشين مشروع مصدات الرياح بزراعة شتلة. (عكاظ)
تدشين مشروع مصدات الرياح بزراعة شتلة. (عكاظ)
-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
فيما طالب أعضاء المجلس البلدي في مدينة تربة مدير عام خدمات المياه في حائل المهندس خالد الجمعان، باعتماد تنفيذ مشروعين للصرف الصحي وتخفيض منسوب المياه في الأحياء السكنية، دعا المهندس الجمعان إلى مخاطبة إدارة خدمات المياه بشكل رسمي بجميع الاحتياجات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبوراس بأعضاء المجلس البلدي في مدينة تربة بحضور مدير عام شؤون الزراعة في منطقة حائل المهندس أحمد الشدوخي، ومدير عام خدمات المياه.


واستعرض الاجتماع حاجات مدينة تربة من المشاريع التنموية والمستقبلية، وآلية تملك الأراضي الزراعية وحجج الاستحكام.

من جهة ثانية، دشن أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبوراس مشروع وقف زحف الرمال بالتشجير في مدينة تربة «مصدات الرياح»، الذي يهدف إلى غرس 65 ألف شتلة خلال عامين، إضافة إلى حفر آبار وشبكات الري ومضخات وسياج حديدي، وذلك بحضور مدير عام شؤون الزراعة في منطقة حائل المهندس أحمد الشدوخي مدير عام خدمات المياه في حائل المهندس خالد الجمعان، ورئيس مركز إمارة تربة خالد الواكد.

واستعرض رئيس بلدية مدينة تربة سعد الشبرمي، الخطط المستقبلية لمشاريع البلدية والتي سيتم تنفيذها على مدار الثلاثة أعوام القادمة، وأبرز المشاريع البلدية الجاري تنفيذها والتي تتضمن المركز الحضاري، سفلتة الطرق وإنشاء مبان بلدية ومرافق عامة وممرات وساحات وحدائق عامة، وتحسين وتطوير مداخل المدينة وإنشاء أسواق ومسالخ ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.