-A +A
أ ف ب (القاهرة)

أعلنت وزارة الدفاع المصرية الاثنين إحباط محاولة تسلل عبر الحدود الغربية مع ليبيا لعناصر إرهابية" وتدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والمتفجرات، بعد ثلاثة أيام من مقتل 16 شرطيا في هجوم بصحراء مصر الغربية.

وكان 16 من عناصر قوات الأمن المصرية قتلوا الجمعة في اشتباكات مع متطرفين في منطقة الواحات البحرية على بعد اقل من 200 كلم جنوب غرب القاهرة، في احد أسوأ الاعتداءات منذ بدء هجمات المتشددين على قوات الأمن في العام 2013.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك انه "تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابي بمنطقة الواحات، واستمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أحبطت القوات الجوية محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية".

وأضاف المتحدث أن "العملية أسفرت عن تدمير ثماني سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها".

وشدد البيان على "استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامها بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات".