عدد من المتحدثين في الملتقى. (عكاظ)
عدد من المتحدثين في الملتقى. (عكاظ)
-A +A
محمد داوود (جدة) okaz_online@
ناقش ملتقى «لأجلكم» في نسخته الـ4 ، والذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية، تطوير الرعاية الصحية وتحقيق رضى المريض، وفتح قناة تواصل مباشرة بين مديري ومسؤولي المدينة وأفراد المجتمع من المرضى وذويهم، لعرض مشاكلهم والإجابة عن استفساراتهم، إضافة إلى سماع مقترحاتهم وترجمتها إلى سياسات يعمل بها، متى كانت مفيدة لصالح المرضى.

وأوضح المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى في المدينة الطبية الدكتور علي عسيري، أنهم عملوا على مشروع تحسين تجربة المريض، بحيث يكون هو المحور الرئيسي لتطوير الخدمات الصحية. ولفت إلى أن المدينة ترتكز على التعرف لما يعانيه أو يلاحظه المرضى من خلال التواصل المباشر وغير المباشر عبر عدة قنوات، والعمل على تلافي القصور إن وجد و تعزيز الإيجابيات.


واستعرض عسيري مقياس رضا المرضى المنومين في المدينة الطبية خلال عامي 2015- 2017، إذ تبين ارتفاع ملحوظ في تحسين الخدمات المقدمة والعمل على تطوير الخدمة الصحية.