-A +A
واس (الجبيل)
دشّن مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن اليوم , فعاليات يوم البيئة العربي 2017 التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة تحت عنوان "البيئة والمجتمع"، وتستمر خمسة أيام في مركز المعرفة والأبداع بالجبيل الصناعية .

وأكد المهندس حسن، أن الفعاليات تهدف إلى رفع التوعية على مستوى المجتمع والقطاع الحكومي والخاص بأهمية البيئة من خلال عرض محاور عديدة لمبادرات الحفاظ على البيئة , وإعادة تدوير النفايات للاستهلاك الأمثل للطاقة و الموارد الطبيعية وعدم إهدارها، لافتاً إلى أن المجتمع جزء من البيئة وهو مؤثر رئيسي في البيئة بتفاعله معها إيجابا باستدامة البيئة وازدهارها وعدم الأضرار بها، أو سلبا بهدرها واستخدام مواردها الطبيعية بأسلوب غير مقتصد.


عقب ذلك تجول مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل على الأركان المشاركة بالملتقى متمثلة في ركن الطاقة المتجددة، وإعادة التدوير، والهيئة الملكية والبيئة، والأطفال، وجناح الأفكار البيئية ومسرح أصدقاء البيئة، والاستوديو البيئي، والسينما البيئية، وفاب لاب البيئة، بالإضافة إلى جناح الكائنات الحية.

وفي الختام تم تكريم الشركات الراعية للملتقى. يذكر أن العالم العربي يحتفل بهذه المناسبة في الرابع عشر من شهر أكتوبر كل عام وذلك تخليداً لمناسبة انعقاد المؤتمر الوزاري الأول لوزراء ومسؤولي البيئة بالدول العربية في دولة تونس المستضيفة عام 1986م، حيث تم التركيز على أهم القضايا البيئية المشتركة وسبل التعاون لتوحيد الجهود للمحافظة على بيئة الوطن العربي بكافة اشكالها.