الأمير فيصل بن مشعل مكرما أعضاء اللجنة التنفيذية لبرنامج توطين. (واس)
الأمير فيصل بن مشعل مكرما أعضاء اللجنة التنفيذية لبرنامج توطين. (واس)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
أكد أمير القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل البدء في دراسة توطين مجالات جديدة تخدم شباب وفتيات المنطقة في مختلف المجالات بالمهن المتاحة التي تهيمن عليها الوافدة.

وقال خلال ترؤسه أمس (الخميس) اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجَّه: «لن نتوقف عن التوطين وما تحقق ليس بطموحنا بل هو البداية»، مؤكداً أن توطين الوظائف ضمن التوجهات الرئيسية لإستراتيجية إمارة المنطقة وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة.


من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن مشعل رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية المهندس أسامة الزامل، ورئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالقصيم سليمان الحسون، وأعضاء اللجنة. وشدد على أهمية زيادة مساهمة القطاع الصناعي في خدمة المجتمع السعودي، وزيادة نسبة مساهمة الكوادر الوطنية الماهرة في القطاع الصناعي من خلال إيجاد فرص العمل، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تطرحها رؤية المملكة 2030. وكان الأمير فيصل بن مشعل بارك افتتاح فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، خلال استقباله رئيسه الدكتور مفلح القحطاني، والمشرف على فرع الجمعية بالمنطقة الدكتور صالح الشريدة، والأمين العام للجمعية المستشار خالد الفاخري، وعددا من أعضاء الجمعية، مؤكدا أهمية عمل الجمعية في الداخل والخارج وضرورة التعاون والتنسيق بين إمارة المنطقة والجمعية في ما يتعلق بحقوق الإنسان.

كما هنأ أحمد بن عبدالعزيز العبيدان من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة بفوزه بالمركز الأول في الفرع الأول بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره لعام 1439 المقامة في منطقة مكة المكرمة.