الأمير فيصل بن مشعل متحدثا خلال لقائه في الإثنينية.
الأمير فيصل بن مشعل متحدثا خلال لقائه في الإثنينية.
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
حث أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل وسائل الإعلام المختلفة والمثقفين وكتاب الرأي على التصدي للحملات الإعلامية المغرضة والشرسة والمكشوفة التي تواجهها المملكة لمحاولة زعزعة استقرارها، مؤكدا أن ما يقدمه الإعلام من تصدٍّ للحملات الإعلامية الشرسة ضد المملكة جهود مقدرة، مشيرا إلى أن لحمة الشعب وتماسكه وتكاتفه مع القيادة أجهضت كل ما يحاك ضد بلادنا من خلال حملات إعلامية تبنتها جهات مكشوفة هدفها تشويه صورتها.

ودعا خلال الجلسة الأسبوعية مع المواطنين أمس الأول (الإثنين)، الإعلام السعودي بمختلف أنواعه إلى أن يفعل دوره ويضاعف الجهد في التصدي للحملات الإعلامية التي تتعرض لها المملكة، وأن يوظف مختلف المعلومات الحقيقية ويتيحها للرأي العام العربي والعالمي، ويوضح افتراءات هذه الحملات على المملكة وجهودها الكبيرة في مختلف المجالات.


وعد الأمير فيصل بن مشعل المركز العالمي لمكافحة التطرف «اعتدال» ثمرة للتعاون الدولي في مواجهة الفكر المتطرف المؤدي للإرهاب، ليكون درعاً واقياً وحصناً منيعاً يحفظ للأمة المسلمة مكتسباتها وثرواتها وشبابها.

وقال أمير القصيم: «من المؤلم أن البعض يتلقى رسائل أعداء الوطن المغرضة ويصدق محتواها ويسعى لنشرها دون التثبت من مصدرها وحقيقتها، وأن هذا ما يسهم في زعزعة المجتمع وخلخلة في نسيجه، خاصة ونحن نعيش في ظروف تتطلب منا وحدة الصف وجمع الكلمة وتعزيز الروح المعنوية والعمل خلف قيادتنا الرشيدة، وأن نفرق بين النقد البناء بهدف الإصلاح وبين جلد الذات والطرح السلبي المسيء للوطن».

ودعا المغردين بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى أن يدركوا تفاوت وعي القراء بين مغرض وجاهل وواعٍ يدرك الأمور.

من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن مشعل أمس، نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، الذي يزور المنطقة حالياً.

كما استقبل مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة عبدالله حمد الزيد، بعد حصوله على جائزة المركز الأول على مستوى المملكة في فرع القصة القصيرة من مسابقة وزارة الثقافة والإعلام.

والتقى أمير القصيم رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية التجارية بالمنطقة عبدالعزيز الحميد يرافقه نائب رئيس مجلس الإدارة إبراهيم الزويد، وأعضاء مجلس الإدارة بعد إعادة تشكيل المجلس وتعيين الحميد رئيساً له.

يذكر أن الأمير فيصل بن مشعل يدشن اليوم (الأربعاء) حملة التشجير تحت عنوان (أرض القصيم الخضراء) وذلك في منتزه القصيم الوطني في بريدة، كما سيضع حجر الأساس لمشروع سارية طريق الملك عبدالعزيز بمدينة بريدة الذي تعتزم تنفيذه أمانة منطقة القصيم.