-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، تنظم جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الدفاع في 27 محرم 1439، الموافق 17 أكتوبر 2017، المؤتمر الثاني لحلول القيادة والسيطرة، ويستمر ثلاثة أيام، بعنوان (التحالف ضد الإرهاب.. الإستراتيجيات والقدرات).

وأوضح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، أن الجامعة أكملت استعداداتها لتنظيم المؤتمر الذي سيحظى بمشاركة عدد كبير من أصحاب المعالي، والمختصين في شؤون الدفاع، وحضور أكثر من 700 متخصص في مجال أنظمة القيادة والسيطرة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي في خطوة تسعى من خلالها الجامعة إلى استقصاء أهم وآخر المستجدات في مجال تقنية وحلول أنظمة القيادة عبر جمع أقطاب المعرفة الثلاثية: البحث والصناعة والمجتمع.


من جهته، أفاد رئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي أنّ المؤتمر يستقطب كوكبة من المتحدثين البارزين في مجال أنظمة القيادة والسيطرة والأمن السيبراني من المملكة ومن مختلف دول العالم، وسيبدأ فعالياته بجلسة افتتاحية يتحدث خلالها رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ووزير الاتصالات عبدالله بن عامر السواحة، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.

وقال: إنه على مدى يومين سيبحث المؤتمر عبر جلسات نقاش متخصصة أهمية تعزيز التحالفات الدولية، وتحقيق التكامل على مستوى أنظمة القيادة والسيطرة الخاصة بالقوّات المسلّحة، ورفدها بقدرات استباقية للرصد والتصدي للعمليات الإرهابية بمختلف أشكالها ومواقعها.